زود صفحتك على الفيس بوك وعلى المواقع الاجتماعية الاخرى

FollowLike

ارفع ... اربح ... ارفع ملفك على موقع فايل ابلود وشاركه على الفيس بوك واربح منه

https://www.file-upload.com/assets/images/logo_new.png

15 معلومة جديدة عن حياة الفراعنة

معلومة جديدة عن حياة الفراعنة
cleopatra
معلومة جديدة عن حياة الفراعنة
اماكن حضارة مصر القديمة

معلومة جديدة عن حياة الفراعنة
معلومة جديدة عن حياة الفراعنة
  • امتلأت حياة الفراعنة القدماء بالغرائب التي حيرت العالم في فهم أسبابها وألغازها، إلا أن الجميع يتفق أنهم كانوا الأكثر ذكاء وحرفية بين حضارات العالم آنذاك، وفيما يلي نستعرض 9 معلومات فرعونية غريبة..


أنف رمسيس

  • تم اكتشاف حبات الفلفل الأسود داخل فتحتي أنف مومياء رمسيس الثاني، وهي مازالت موجودة حتى الآن، اعتقادًا بأن الحبات سوف تساعد في الحفاظ على الأنف.


الزواج عند الفراعنة

  • كان متوسط سن الزواج في مصر الفرعونية عند الإناث بين 12 و13 سنة، أما عند الذكور فكان ما بين 15 و16 سنة، ولا يتزوج المصري القديم من أخته؛ لأنه لم يكن هذا الزواج مباحًا بين عامة الشعب.

النيل

  • يرجع أصل تسمية النيل إلى الكلمة الديموطيقية (ن-إل) ومعناها (النهر)، وعندما جاء الإغريق إلى مصر، أضافوا حرف الواو في نهاية الكلمة كعلامة للجمع فأصبحت "نيلو".

فنار الإسكندرية

  • فنار الإسكندرية هو الأكثر ارتفاعًا بين فنارات العالم حتى يومنا هذا، إذ أن ارتفاعه 124 مترا أو 407 أقدام، والمثير للاستغراب أن المنظمات العالمية أقرت أن أكثر الفنارات ارتفاعا هو فنار "يوكوهاما" باليابان، الذي يبلغ طوله 106 أمتار أو 348 قدما.


وحسب بعض العلماء المعاصرين الأوربيين، فإن الفنار إذا تم بناؤه مرة أخرى في أواخر القرن العشرين، ستصل تكلفته إلى 4 ملايين جنيه إسترليني.

أول متحف مصري
يعتبر أول متحف شيد في مصر لعرض الآثار المصرية القديمة، كان في حدائق الأزبكية، وقام بإنشائه "دي بيلفوند" عام 1799م - 1773م.

تسوس الأسنان
كانت حالات تسوس الأسنان قليلة جدًا في مصر الفرعونية، وذلك لعدم وجود السكر، وكان المصدر الثاني للتحلية هو العسل، لكنه كان غاليًا، أما عن علاج التسوس وغيره من مشاكل وأمراض الأسنان واللثة، كان يستخدم الفرعوني الخروب والكمون والبخور والأدوات الطبية المصنوعة من حجر الملاخيت.

الفيوم

يعتبر اسم مدينة الفيوم من الأسماء ذات الأصل الهيروغليفي، وهو مكون من كلمتين "با" ومعناها كبير، و"يم" معناها جسد مائي أو بحر، وتحول حرف الباء إلى فاء فأصبحت "(فا- يم) أي البحر الكبير، إشارةً إلى بحيرة قارون.

ذبابة محنطة
ومن أغرب الأشياء التي حنطها المصري القديم، كان "الذبابة"، وهو حيوان في حجم الفأر يتغذى على الحشرات، كما تم تحنيط سمك قشر البياض (لاتيس lates) والضفادع، والعقارب، والثعابين، النموس (جمع نِمس).

أقدم بردية في التاريخ
تعد أقدم بردية في التاريخ هي لـ "الكاتب القديم"، ضمن مجموعة "تيبونيس" للبرديات، وأرخها الكاتب في 5 مارس عام 112 قبل الميلاد، وجاء بها وصفًا لسائح أجنبي يقوم برحلة في مدينة الإسكندرية، وتنتهي البردية بجملة "يجب أن يعامل الرجل الضيف، بأعلى درجات الرعاية والترحاب، وتظهر له كل اهتمامك".

معلومات ايضا عن الفراعنة
1– هرم خوفو كان نتاج عمل 23 عام من البناء وحوالى 10 الاف عامل مدرب .

2 – القلب هو العضو الوحيد الذى كان يبقى فى الجسم اثناء تحنيط الموتى وباقى الاعضاء يتم تفريغ الجسم منها وذلك لان الفراعنة كانوا يؤمنون بان الروح موجودة فى القلب .

3– كان الفراعنة يمنعون ظهور الشعر بالنسبة للملوك ولذلك كانوا يرتدون التيجان طوال الوقت .

4 – لكى يتخلص الفرعون من الذباب حوله وهو يسير كان يدهن اجساد العبيد بالعسل ويسيروا معه عرايا حتى يذهب الذباب اليهم ويبتعد عن الملك .

5 – لابد للطفل فى عصر الفراعنة ان يبلغ سن المراهقة قبل أن يبدأ فى ارتداء الملابس ولكن قبل هذا السن يظل عارى طوال الوقت .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق