زود صفحتك على الفيس بوك وعلى المواقع الاجتماعية الاخرى

FollowLike

ارفع ... اربح ... ارفع ملفك على موقع فايل ابلود وشاركه على الفيس بوك واربح منه

https://www.file-upload.com/assets/images/logo_new.png

قرأنا لك " كيف تنسجم مع الآخرين فى كل وقت "

قرأنا لك  " كيف تنسجم مع الآخرين فى كل وقت "


How to Click With Everyone Every Time

David A. Rich

تشارلى جونر

"إن المرء سيكون كما هو اليوم فيما عداشيئين: الكتب التى يقرؤها والناس الذين يقابلهم"

يقول الكاتب هل توقفت لحظة لكى تفكر لماذا نتمكن من التواصل والتوافق مع بعض الناس ونتصادم مع البعض الآخر؟ إنه حقاً من الاسئلة الكبرى فى الحياة وفى مثل أهمية البيضة اولاً ام الدجاجة، أو السؤال عن معنى الحياة،ومثل هذه الاسئلة التى ليست لها إجابة محددة.ولكن لا مجال لإنكار أن هناك بعض الناس يبدون كما لو أنهم يمتلكون تلك الصفة غير الملموسة التى تجذب الناس إليهم ، ولقد شهدنا أناساً يتمكنون تلقائياً وبلا جهد من التواصل مع الآخرين بسرعة مذهلة.
فكيفا يمكنا أن ننسجم مع الاخرين ونتواصل معهم بشكل اسرع واعمق يؤثر فيهم بالتأثير الايجابى المحبب يشار الكاتب إن التواصل مع الآخرين هو روح التعاملات والحوارت فقدرتك على التواصل مع الآخرين قد تحدث فى غضون ثوان معدودة وقد لا تحدث.



ما عن صفات الجاذبية فذكرها الكاتب فى 10نقاط لتأتى اهمها وفى المقدمة الثقة بالنفس
وتظهر دلائل الثقة من خلال خطواتك وحركاتك ومن عينيك ومن نبرة صوتك وحتى طريقة جلوسك ومصافحتك باليد.فالثقة بالنفس تجعلك أكثر جاذبية تعطى لك حضور قوى أينما ذهبت ولكن احذر من فخ الغرور والانزلاق فيه.
فيقول الكاتب " أعتقد أن الحكمة فى وجود عيوبنا هى أن نظل متواضعين. الثقة التى تراها أنت ولاتحس بها يعتقدها الآخرون غروراً،أما الثقة التى تحس بها ولا يراها الآخرون فسوف تعتبر بمثابة مؤشر على أنك تحتاج إلى تنمية التواصل مع الآخرين.
قم ببرمجة افكارك وعقلك.
اكتب قائمة بمهاراتك ومواهبك وقدراتك واقراها كل يوم قبل أن تؤوي الى فراشك وعند الاستيقاظ في الصباح .فإذا فعلت ذلك لوقت طويل وكاف وباستمرار فستبدأ في تصديق ذلك, وتبدأ في أن تتصرف بطريقة تنم عن الثقة بمجرد أن تؤمن بنفسك, وبذلك فان الأمر ببساطة هو اظهار ماتعرفه وتشعر به داخليا" واضفاؤه على مظهرك الخارجي ولكن مع الاحتفاظ بالتواضع فهناك خط رفيع مابين الثقة والغرور, فالأول يحقق التواصل والثاني يدمره تماما"!
وبفقدهم لقدرتهم على التفكير فقد فقدوا علاقاتهم الانسانية مع غيرهم ممن هم في مثل أعمارهم وبذلك انعدم تبادل الخبرات بينهم .

هذا ايضا بالاضافة الى مهارات لغة الجسد فيقول د ألبرت ميهرابيان  فى كتاب "silent messages"
حيث تواصل فى بحثه إلى أن الكلمات فى التواصل اللفظى تمثل 7% فقط من مجمل الرسائل،أما الطريقة التى نلفظ بها الكلمات وتعبيرات الوجه فتمثل النسبة الباقية 93% فيما يراه الآخرون يؤثر فيهم أكثر مماتقوله.
ان الانطباع الاول يستمر ما بين ثلاث ثوان إلى دقيقة واحدة

1- عليك اولاً بالابتسامة الصادقة النابعة من داخلك وليس تحريك الشفاهة
فالفرق بينهم يكون بارز وواضح فإذا كانت حالتك النفسية اصعب من ان تبتسم ابتسامة صادقة من داخلك فأرجوك لاتفعل ذلك.

2- من يمد يده اولا للمصافحة هو من تكون له اليد العليا فى الحوار،
انظر فى عين من تصافح .
ولكن قبل البدء فى المصافحة تعرف على الفروق الثقافية حتى لاتتعرض لموقف محرج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق